ما هو الرابط الحقيقي للتسجيل على طلب المساعدة الاجتماعية للسوريين؟

اشترك في قناتنا على يوتيوب

انتشرت في الآونة الأخيرة الكثير من المنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي و مجموعات السوريين في تركيا، تتضمن روابط و معلومات غير صحيحة للتسجيل على منحة مالية لمواجهة كورونا.

نود و بعد التقصي المستفيض حول صحة المنشورات أن نضع أجوبة للأسئلة المتداولة:

1- هل يوجد تسجيل في الـ PTT لمنحة 1000 ليرة تركية؟ 

لا يوجد تسجيل في PTT.. جميع الأخبار التي تقول يجب التسجيل في البي تي تي غير صحيحة، و على العكس، قام PTT بإغلاق معظم فروعه بالأمس نتيجة الازدحام و عدم الالتزام بقرارات وزارة الصحة حول تجمع الأفراد.

2- هل منحة الـ 1000 ليرة التي تم توزيعها للأتراك تشمل السوريين؟ 

لم يتم ذكر منح السوريين هذه المساعدة رسميًا، و بالتالي لا صحة لذلك (يرجى قراءة الأجوبة التالية لمعرفة التفاصيل الحقيقية)

– تم توزيع هذه المنحة على السوريين الذين حصلوا على الجنسية، باعتبارهم مواطنين أتراك، لكن لم نسجل أية حالة توزيع لعائلة سورية غير حاصلة على الجنسية.

3- هناك الكثير من “روابط التسجيل على المنحة للسوريين” فما هي حقيقتها؟ 

على الرغم من انتشار روابط كثيرة مزيفة، إلا أنّ الجهة الوحيدة التي تعمل بالتنسيق بين الائتلاف الوطني السوري و الهلال الأحمر هي “اللجنة السورية التركية للعائلات السورية في عموم تركيا”.

و هناك جمعيات محلية و منظمات طرحت بعض الروابط لأغراض إحصائية، وربما تقدم مساعدات، لكن يجب التأكد من مصدر الرابط الرسمي قبل تقديم بياناتك.

4- ما هو الرابط الجديد للتسجيل على منحة الدعم الخاصة بالسوريين؟ 

طرحت اللجنة السورية التركية للعائلات السورية في عموم تركيا رابطًا جديدا لاستقبال معلومات العائلات السورية بناء على طلب الهجرة التركية. و نود التنويه إلى أنه ليس كل عائلة تسجل سيتم قبولها على الأكيد، و ما زال تقديم المساعدة للسوريين غامضًا و لا يملك أحد أية معلومات رسمية حوله.

و للتقديم على المنحة المالية الخاصة بالسوريين يرجى استخدام الرابط التالي:

رابط التسجيل على منحة الدعم للسوريين في مواجهة كورونا (انقر هنا لتحويلك إلى صفحة التسجيل)