طريقة جديدة للاحتيال على من يريد استئجار منزل في تركيا.. و تحذير رسمي تركي

اشترك في قناتنا على يوتيوب

خبراء أتراك يوجهون رسالة لكل من يريد أن يستأجر منزل في تركيا

حذر خبراء أتراك من تصاعد عمليات الإحتيال بسبب الزيادة الباهظة على أسعار الإيجارات في أنحاء البلاد.

حسبما نقلت صحف محلية، لوحظ انتشار ظاهرة قيام البعض بالإحتيال عن طريق عرض منازل لا تخصهم بأسعار أقل بكثير من نظرائهم ويطلبون من المستهلك إيداع وديعة أو أجرة أول شهر قبل أن يروا المنزل بحجة ارتفاع الطلب على الإعلان.

ومن جانبه أكد رئيس جمعية المستهلكين ليفينت كوتشوك على أن الزيادة في إيجارات المساكن خلقت فرصة للمحتالين بحسب موقع نيو ترك بوست.

وقال: “أدت الزيادات الباهظة في الإيجارات إلى زيادة احتيال الودائع، يقع الناس ضحية الطريقة التي نطلق عليها” طريقة التصيد “في هذا الصدد نظرًا لارتفاع الأسعار، يعلنون أنهم يأجرون شقة جيدة الصيانة، وحتى مفروشة ثم يطلبون دفعة أولية بسبب ارتفاع الطلب”.

ولتجنب الوقوع في هذا الفخ ذكر أنه يجب على الراغبين في استئجار منزل عدم إرسال الأموال عن بُعد عبر الموقع الإلكتروني دون رؤية المنزل والمالك.

كما أشار رئيس غرفة سماسرة اسطنبول نظام الدين آشا إلى أن المشكلة ستزيد من شكاوى المستهلكين وحذر المواطنين الذين يرغبون في استئجار منزل.

وقال آشا، “صورة اليوم تثير شهية بعض الشرائح الاحتيالية، يتم الإعلان عن منزل 2 + 1 في بشيكتاش بسعر 2 ألف ليرة تركية والمنزل هناك لا يقل عن 3 آلاف ليرة تركية. النظام يعمل على هذا النحو، وهم عادة يقولون إنهم يعيشون خارج المدينة ويطلبون وديعة أو نقدًا مقدمًا”.

وأضاف: “ويوفر هذا الاتجاه المتزايد فرصة جيدة للمحتالين، يجب على مواطنينا الانتباه إلى ذلك، عندما يعملون مع سمسار عقارات، يجب عليهم بالتأكيد طلب شهادة تفويض من وزارة التجارة، ويجب ألا يعاملوا كل من لديه أجندة في أيديهم كوكيل عقارات”.