وصفات سحرية لإنجاز أعمال البيت

مللتِ أعمال المنزل وضيق الوقت، إليكِ بالخطوات طرق فعالة لجعلها أعمال مشوقة

اشترك في قناتنا على يوتيوب

 

مقالات ذات صلة

مللتِ أعمال المنزل وضيق الوقت، إليكِ بالخطوات طرق فعالة لجعلها أعمال مشوقة لكِ ولأهل بيتك

الأعمال المنزلية

  1. خبئى العملات المعدنية تحت قطع الزينة فى الصالون التى تحتاج إلى تنظيف، فينظف أطفالك ويحصلون على المكافأة على الفور.
  2. ضعى ورقة عليها قائمة بمهام كل فرد فى أسرتك، وعندما ينتهى من مهامه يحصل على ملصق بجانب مهمته على القائمة، فى نهاية الأسبوع من يحصل على أكبر عدد من الملصقات يحصل على جائزة أفضل مساعد للأسبوع.
  3. العبي مع أطفالك لعبة صيد الجوارب، الذى يجمع أكبر عدد من أجواز الجوارب يربح المسابقة.
    حولى كل فرد من الجوارب الوحيدة إلى قماش تنظيف للأطفال، ليساعدهم على تنظيف الأثاث، وبقليل من البلل ينظف به أوراق النباتات المنزلية.
  4. نظمى مغامرة العثور على الكنوز المتفرقة حول المنزل «الجرائد، والمجلات، والأحذية، والألعاب.. إلخ» واضبطى المنبه على خمس دقائق، والشخص الذى يجمع أكبر عدد من الكنوز ويعيدهم إلى مكانهم الصحيح، يربح المسابقة.
  5. بعد تناول العشاء نظمى حدث تنظيم الفوضى اليومية لأفراد أسرتك، واضبطى المنبه على 10 دقائق لانهاء المهمة قبل النوم.
  6. نصبي أحد أطفالك بمهمة مفتش الكراكيب وسلحيه بجردل بلاستيك وميدالية بدبوس من ألعابه، اجعليه يحوم حول المنزل ليراقب وجود أى كراكيب متناثرة، ليضعها فى الجردل، لإخلاء سبيل الأغراض الشخصية على صاحب الغرض القيام بمهمة منزلية محددة، مع عدم استثناء بابا وماما بالطبع.
  7. ارسمى على جردل شخصيات طفلك المفضلة واكتبى عليها اسمه، وخزنى فيه أدوات التنظيف التى يستخدمها طفلك لمساعدتك، حتى يشعر بالخصوصية والمسئولية تجاه مهامه.

أخيرا … إذا كان أولادك فى سن المراهقة، اطلبى منهم القيام بالمهام مقابل المصروف، أما الأطفال الأصغر سناً فهم يطوقون لمساعدتك إذا تركتيهم، حتى يتفاخروا بمواهبهم فى إنجاز المهام المختلفة.