افقد وزنك الزائد في أسبوع واحد

أشهر الحميات الغذائية لتفقد وزنك في أسبوع

اشترك في قناتنا على يوتيوب

 

مقالات ذات صلة

هذه الريجيمات قد أثبتت فعاليتها الخارقة للكثيرين، على الرغم من ذلك ينصح الخبراء بعدم اتباعها لفترة طويلة.

ريجيم حمية غذائية

 

1- حمية الجريب فروت “فاكهة الكريفون”:

ستفقد 5 كيلو ب 12 يوم
حمية الجريب فروت هي حمية قديمه منذ حوالي 1930. تستهلك فيه الجريب فروت لمدة 12 يوم , الجريب فروت يحتوي على انزيم خاص يعمل على حرق الدهون.
النظام الغذائي المقترح : هو تناول الجريب فروت أو عصير الجريب فروت مع كل وجبة. ويقول الخبراء أنه ليس سوى ان تقليل السعرات الحرارية هو الذي يساعدك على فقدان الوزن ، و ليس هناك شيء سحري حول هذه الفاكهة التي تساعدك على انقاص وزنك. و بشكل صارم لا يمكن أن تتبع هذا النظام الغذائي دون استشارة الطبيب ، لأن من المعروف أن الجريب فروت يتداخل مع بعض الأدوية , في حال كنت تتناول ادوية.

جدول الحمية:

عند اتباع النظام الغذائي، يمكن أن تتناول على الفطور 2 شرائح من اللحم المقدد، 2 بيض. وعصير الجريب فروت .
لتناول طعام الغداء، ويمكن أن تتناول سلطة، مع أي نوع من اللحوم (تصل إلى 3 أوقية.) ونصف حبة جريب فروت.
وفي العشاء يمكن أن تتناول سلطة، خضار، لحم، أو سمك وكوب من القهوة أو الشاي إذا رغبت في ذلك بالاضافة الى نصف حبة جريب فروت أو 8 أوقية من عصير الجريب فروت.
القرنبيط والذرة والفجل والفلفل والبصل الأحمر، والمربيات، والهلام هي بعض من الأطعمة التي يسمح بتناولها خلال النظام الغذائي.
الأطعمة مثل الخبز والبصل الأخضر أو ​​الأبيض، والبطاطا، والطماطم، والمكسرات، والبازلاء، والخيار هي التي ينبغي تجنبها.

مميزاته:

  1. قصير المدى .
  2. يمكنك الخروج على النظام يومين .
  3. فقدان الوزن بسرعة.

عيوبه:

  1. السعرات الحرارية محدودة.
  2. لا يسمح بتناول الكربوهيدرات.
  3. فقدان الوزن مؤقت.

2- حمية حساء الملفوف:

ستفقد 5 كيلو ب 7 ايام
يوصي هذا النظام الغذائي باستهلاك حساء الملفوف مع الفواكه والخضراوات و اللحوم ، و الحليب لمدة سبعة أيام متتالية . مرة أخرى ، لا يوجد شيء سحري حول حساء الملفوف . لكن الطعام المطبوخ على البخار أو الكرنب المطبوخ يقلل من مستويات الكوليسترول في الدم بسرعة . كما ان هذا النظام الغذائي ، مثل الآخرين ، يعمل على مبدأ خفض السعرات الحرارية بشكل كبير جدا .

جدول الحمية:

يتبع النظام الغذائي على مدى سبعة أيام.
في اليوم الأول ، يجب تناول اي نوع من الفاكهة باستثناء الموز ؛ بينما في اليوم الثاني ، تتناول أي كمية من الخضار ، نيئة أو مطبوخة ، باستثناء البطاطا ( البطاطس يمكن أن تتناولها مره واحده على الفطور ) .
اليوم الثالث هو مزيج من الفواكه و الخضار ، في حين في اليوم الرابع ، يقتصر على تناول ستة حبات من الموز و 3 أكواب من الحليب.
في اليوم الخامس ، يمكنك أن تأكل 10 أوقية من لحم البقر المسلوق مع ستة حبات من الطماطم.
اليوم السادس يتيح لك الحصول على كميات غير محدودة من لحم البقر المسلوق مع الخضار ويمكن تناول الأرز البني، و الخضار ، و عصير الفواكه بكميات غير محدودة.
يسمح بتناول شوربة الملفوف مع الملفوف ، الفلفل الأخضر ، الطماطم ، والبصل ، و يمكن أن تستهلك بكميات غير محدودة في جميع الايام في هذا النظام الغذائي.
لا يسمح بالتغيير أو التبديل في خطة النظام الغذائي .

مميزاته:

  1. يسمح بتناول الكثير من الفواكه والخضروات.
  2. نظام غذائي مريح .
  3. فقدان الوزن بسرعة.

عيوبه:

  1. نظام غذائي رتيب جدا.
  2. حل قصير لفقدان الوزن .

 

3- حمية السوائل:

ستفقد 10 كيلو ب 7 ايام
رجيم السوائل كان محدد في البداية فقط للمرضى الذين هم في حاجة إلى الخضوع لعملية جراحية . لكنها لم تستغرق وقتا طويلا حتى اصبحت هذه الخطة تستخدم للتنحيف معتمدة على استبدال جميع المواد الغذائية الصلبة بالسوائل. وتشمل السوائل جميع أنواع عصير الفواكه والخضار . و يمكنك أيضا اختيار تلك المشروبات التي أدلى بها الأطباء بأنواع مختلفة ، مما يعزز حرق الدهون . و المنطق وراء هذا النظام الغذائي هو أنك تستبدل الأطعمة الصلبة بالسوائل ، لذلك لن يحصل الجسم على أي كربوهيدرات أو دهون وبالتالي، فإنه سوف يحرق الدهون المخزنة للحصول على الطاقة ، مما يؤدي إلى فقدان الوزن بطريقة هائلة.

جدول الحمية :

يمكنك أن تختار أحد النظامان الغذائيان:
الاول، يمكنك تناول عصائر من الفواكه مثل البرتقال والعنب و الفراولة ، والتوت البري والبطيخ ، الخ
ويسمح لك بتناول عصير الليمون والصودا ، ومخلوط الفواكه ، والعسل ، والشاي ، أو القهوة أيضا.

الثاني، يمكنك تناول الحليب ، الحليب المخفوق ، ميلك تشيك البروتين، و مرق الخضار ، والشوربات جنبا إلى جنب مع عصير الفاكهة.
السوائل يمكن استهلاكها بأي كمية على مدار اليوم.

مميزاته:

  1. مطهر للقولون .
  2. تنوع كبير في السوائل .

عيوبه:

  1. يفتقر إلى المواد المغذية.
  2. يبطىء في التمثيل الغذائي على المدى الطويل.

 

4- حمية الجيش الأجنبي:

ستفقد 8 كيلو ب 8 ايام
هذا النظام الغذائي شعبي جدا بدأ في 1970s. كان يتبع من قبل في قوات الدفاع الأجنبية، ولهذا السبب سمي بهذا الاسم . خطة النظام الغذائي هو خطة ثمانية أيام والتي تشمل المواد الغذائية مثل التفاح ، والجبن ، الدجاج ، وسلطة لمدة 2 يوم . النظام الغذائي يعتمد على انخفاض استهلاك السعرات الحرارية ، وغياب الكربوهيدرات المعقدة والسكريات ، فيجبر الجسم على حرق الدهون المخزنة.

جدول الحمية :

وفقا لخطة النظام الغذائي، يجب أن تأكل التفاح لأول يومين، والجبن في اليوم الثالث والرابع، والدجاج في الخامس والسادس، والسلطة لاخر يومين.
لا يسمح بتناول الأطعمة الأخرى باستثناء تلك المقترحة في خطة النظام الغذائي.
ويسمح بتناول الشاي الأسود والقهوة.

مميزاته:

  • فقدان وزن سريع.

عيوبه:

  1. تنفيذه صعب.
  2. غير مدروس علميا.
  3. غير متوازن من الناحية الغذائية.

……………….

تحذير هام؛

الاستخدام المطول لهذه الحميات الغذائية القاسية قد يتسبب في اضطرابات الأكل، وقد يصبح من الصعب للإنسان أن يعود إلى عادات الأكل الصحية.

ولاتناسب الأطفال والنساء الحوامل والمرضعات و الذين يواجهون أي نوع من المشاكل الصحية. ويفضل على المذكورين عدم اتباعها دون استشارة مسبقة من الطبيب .