خزانة خشبية فاخرة 8 رفوف مقدمة لكم من ماركت بيم

اشترك في قناتنا على يوتيوب

قدم ماركت بيم عرض جديد تضمن : خزانة خشبية فاخرة 8 رفوف 

 العرض : 

خزانة خشبية فاخرة 8 رفوف 

 تاريخ بدء العرض : 2021/04/02 

  السعر : 199.00  ليرة تركية 

 صورة العرض : 

 معلومات اخرى :

أنواع الخشب المستخدم في صناعة الأثاث:

  1. خشب الزان:

يصنع خشب الزان من جذوع الأشجار الجيدة، ويتميز بالمتانة والمرونة في التشكيل، كما يعد أكثر أنواع الخشب أناقة وشيوعاً. وأصلب أنواع الخشب المستخدم في صناعة الأثاث هو خشب الزان، لأن مساماته ضيقة جداً ولا توجد به عقد. يميل لونه قليلاً إلى الأحمر، ولعل هذه ميزة جديدة فالزان يتميز أيضًا بسهولة طلائه، فلونه فاتح.

وتتعدد أنواع الخشب الزان فمنه الأمريكي، التركي، الروسي، والروماني وخشب الزان مرتفع السعر جدا مقارنة بأنواع الخشب الأخرى.

أعلى أنواع خشب الزان سعراً وجودة هو الروماني، فرومانيا موطنه الأصلي وأنسب مناخ لزراعته، بينما الأقل سعراً وجودة هو التركي. ويفضل خشب الزان في صناعة قطع الأثاث التي تتعرض إلى الضغط، وتتطلب قوة تحمل مثل الأبواب والباركيه وأثاث المكاتب.

  1. خشب الموسكي:

الخشب الأرخص من بين أنواع الخشب المستخدم في صناعة الأثاث، ويعرف أيضًا باسم خشب السّويد أو الشوح الأصفر. وهو على عكس خشب الزان، يتميز بوجود الكثير من العقد في تكوينه، والعقد في الأخشاب نوعان، عقد فاتحة وعُقد غامقة.

الفاتحة تسمى بالحميدة، والغامقة بالخبيثة؛ لأن الغامقة أو الداكنة هشة وضعيفة جداً وبالتالي فهي معرضة للسقوط وتشويه الأثاث بمرور الوقت.

وبسبب هذا العيب يعد الخشب الموسكي ضعيفاً، ولا يصلح للأثاث المعرض للضغط، فتجده يدخل في صناعة النوافذ، الديكورات الداخلية، والمطابخ.

  1. خشب السنديان:

يسمى كذلك خشب البلوط، وهو خشب صلب أيضًا، يستخدم على نطاق واسع، يتوفر منه ستون نوعًا تقريبًا، في أمريكا. إلا أن مصادره هي النمسا، إنجلترا، اليونان، إيطاليا، ودول البلطيق، كما تتعدد ألوانه فمنه الأبيض/ والأحمر. وهو من أغلى أنواع الخشب المستخدم في صناعة الأثاث، لذلك يستخدم في قطع نادرة وفي غير متناول الأيدي عموماً. وهو خشب مستخدم بكثرة في صناعة الأثاث؛ لأنه وبرغم صلابته ومتانته، تجده سهل التشكيل والتصنيع وطيّع في إبداع التصاميم. البلوط الأبيض منه مقاوم للرطوبة، وأكثر جاذبية من الأحمر، لذلك يستخدم في الأثاث أكثر، وبالذات الأثاث الخارجي المعرض للهواء. إلا أن له عيبًا يشوبه وهو احتواؤه على مادة كيميائية تسبب صدأ الحديد، لذلك لا ينصح تثبيته بمسامير حديدية.