رسائل رفض بدأت تصل لمن سجل على مساعدة 1000 ليرة (الشرح بالعربي)

اشترك في قناتنا على يوتيوب

بدأت رسائل الرفض تصل لمن سجل على مساعدة الألف ليرة في مرحلتها الثالثة للمواطنين الأتراك، و التي أتت في إطار مساعدة الحكومة التركية للمواطنين الأتراك -الأتراك حصرا والمجنسين- في مواجهة فيروس كورونا.

و تضمنت المساعدة 3 مراحل، تم في أول مرحلتين توزيع المساعدة على العائلات، بحيث حصلت كل عائلة على 1000 ليرة تركية، فيما فتح باب التسجيل في المرحلة الثالثة.

و تأتي رسالة الرفض بالشكل التالي:

و يمكن مراجعة حالة الطلب من خلال الرابط: https://www.turkiye.gov.tr/acshb-pandemi-sosyal-destek-on-basvurusu  على بوابة E-Devlet. (أو يمكنكم كتابة: Pandemi Sosyal Destek Ön Başvurusu في مربع البحث داخل موقع أو تطبيق E-Devlet).

و تم رفض طلب كل من حصل على المساعدة في المرحلتين السابقتين.

كما حصل على الرفض كل من كان متواجدا في عنوان تقيم فيه عائلة حصلت على الألف ليرة في المرحلتين السابقتين و لو كان من عائلة ثانية.

فيما ما زالت عملية تقييم الطلبات جارية.

و كانت وزارة العمل و الخدمة الاجتماعية التركية قد أوضحت التفاصيل المتعلقة بمساعدة الألف ليرة التركية التي بدأ توزيعها للمواطنين كدعم لهم في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

و تم تقسيم هذه المساعدة إلى 3 مراحل:

المرحلة الأولى (اكتملت): تم توزيع ألف ليرة تركية على العائلات المحتاجة في الولايات الـ 81، و تم التوزيع بدون أي تسجيل، حيث قام موظفون حكوميون بتوزيع المبالغ على منازل المستفيدين مباشرة.

 

المرحلة الثانية (اكتملت): تم توزيع مبلغ 1000 ليرة تركية لكل عائلة محتاجة لم تحصل على الدعم في المرحلة الأولى، و هذه المرحلة بدون تسجيل أيضاً، و قام موظفون حكوميون بتوزيع المبالغ على منازل المستفيدين مباشرة.

المرحلة الثالثة (جارية حاليا): فتح باب التسجيل للمواطنين الأتراك أو المجنسين الذين يشعرون أنهم بحاجة للدعم المادي في مواجهة كورونا ولم يحصلوا على مساعدة الـ 1000 ليرة في المرحلتين السابقتين.