رسائل رفض بدأت تصل لمن سجل على مساعدة 1000 ليرة (الشرح بالعربي)

بدأت رسائل الرفض تصل لمن سجل على مساعدة الألف ليرة في مرحلتها الثالثة للمواطنين الأتراك، و التي أتت في إطار مساعدة الحكومة التركية للمواطنين الأتراك -الأتراك حصرا والمجنسين- في مواجهة فيروس كورونا.

و تضمنت المساعدة 3 مراحل، تم في أول مرحلتين توزيع المساعدة على العائلات، بحيث حصلت كل عائلة على 1000 ليرة تركية، فيما فتح باب التسجيل في المرحلة الثالثة.

و تأتي رسالة الرفض بالشكل التالي:

و يمكن مراجعة حالة الطلب من خلال الرابط: https://www.turkiye.gov.tr/acshb-pandemi-sosyal-destek-on-basvurusu  على بوابة E-Devlet. (أو يمكنكم كتابة: Pandemi Sosyal Destek Ön Başvurusu في مربع البحث داخل موقع أو تطبيق E-Devlet).

و تم رفض طلب كل من حصل على المساعدة في المرحلتين السابقتين.

كما حصل على الرفض كل من كان متواجدا في عنوان تقيم فيه عائلة حصلت على الألف ليرة في المرحلتين السابقتين و لو كان من عائلة ثانية.

فيما ما زالت عملية تقييم الطلبات جارية.

و كانت وزارة العمل و الخدمة الاجتماعية التركية قد أوضحت التفاصيل المتعلقة بمساعدة الألف ليرة التركية التي بدأ توزيعها للمواطنين كدعم لهم في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

و تم تقسيم هذه المساعدة إلى 3 مراحل:

المرحلة الأولى (اكتملت): تم توزيع ألف ليرة تركية على العائلات المحتاجة في الولايات الـ 81، و تم التوزيع بدون أي تسجيل، حيث قام موظفون حكوميون بتوزيع المبالغ على منازل المستفيدين مباشرة.

 

المرحلة الثانية (اكتملت): تم توزيع مبلغ 1000 ليرة تركية لكل عائلة محتاجة لم تحصل على الدعم في المرحلة الأولى، و هذه المرحلة بدون تسجيل أيضاً، و قام موظفون حكوميون بتوزيع المبالغ على منازل المستفيدين مباشرة.

المرحلة الثالثة (جارية حاليا): فتح باب التسجيل للمواطنين الأتراك أو المجنسين الذين يشعرون أنهم بحاجة للدعم المادي في مواجهة كورونا ولم يحصلوا على مساعدة الـ 1000 ليرة في المرحلتين السابقتين.

 

 

Exit mobile version